Share
View previous topicGo downView next topic
Admin
Posts : 18
Join date : 2017-10-21
View user profilehttp://yoummisr.ahlamontada.com

المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها في المملكة العربية السعودية لحد من تسربات الماء في المباني وخصوصا تسريب خزانات المياة الارضية.

on Sat Oct 21, 2017 3:55 pm
المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها في المملكة العربية السعودية لحد من تسربات الماء في المباني وخصوصا تسريب خزانات المياة الارضية.
المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها المحافظة على المياه مع توجيه ورعاية المخدم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، شنت الحكومة حملة وطنية للسكن المحافظة على المياه. وشملت الحملة التوزيع المجاني للحفظ وأدوات للمنازل والمدارس والمساجد والمستشفيات والمباني الحكومية والتجارية البنايات؛ كما تم تركيب هذه الأدوات مجانا. وكان البرنامج ملحوظا التأثير على الحفظ حيث تشير القياسات الفعلية إلى تحقيق وفورات كما بقدر 35٪.
اذا كنت تبحث عن جهاز كشف تسربات المياه فعليك الاتصال الان بافضل شركة كشف تسربات المياه بمكة والدمام, هناك العديد من شركات كشف تسربات المياه بالرياض سواء في شرق غرب مدينة الرياض يمكنك الاعتماد عليها, سوف تجدها هنا في افضل دليل ارقام شركات كشف تسرب المياه في السعودية.
يعتبر دليل شركات كشف تسربات المياه تسرب المياه بالرياض من افضل الادلة الموجودة حيث يوفر لك معلومات الاتصال بالشركات المميزة في فجص التسريب وتتميز بجودة عالية واسعار مميزة منافسة.
رابط الدليل: http://www.detectionwaterleaksriyadh.com/
المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها أهداف الحملة الوطنية لحفظ المياه وجرى الاضطلاع بحملة وطنية لحفظ المياه لتحقيق ما يلي الأهداف:
تحديد حالة المياه الحالية والمستقبلية والتأكيد على أهمية الحفاظ على الاستدامة, اتخاذ تدابير عملية واعتماد نهج واضح ومباشر للإعلام وتثقيف الجمهور بشأن الحفظ والتصدي لجميع مكونات المجتمع.
تسليط الضوء على الاستهلاك المرتفع للفرد في المملكة، والتعريفة المنخفضة التي يدفعها والمستهلكين للمياه مقارنة مع الدول الأخرى.
إطلاع الجمهور على أدوات الحفظ وتشجيعهم على استخدامها.
المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها كشف تسربات المياه بمكة برامج الحملة الوطنية لحفظ المياه
الحملة الإعلامية: شنت الحكومة حملة إعلامية واسعة النطاق لتقديم المشورة الجمهور حول أهمية الحفاظ على المياه. القطاع الخاص والقطاع الخاص ساهمت المنظمات في هذه الحملة. عقدت مسابقات الحفاظ عليها في شارك فيها أكثر من 000 43 مشارك من الذكور والإناث. وقدمت العديد من الجوائز وتم توزيع حوالي 530،000 حقيبة هدية في مراكز التسوق،
صالات العرض، المهرجانات والمناسبات العامة. وكان لهذه الأنشطة أثر جيد في تعزيزها الروابط مع المجتمعات المحلية. عدد من الندوات والمحاضرات المتخصصة حول موضوع الحفاظ على المياه أيضا.
المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها كشف تسربات المياه بالرياض إنشاء المعرض الدائم للمرأة لحفظ المياه:
افتتح المعرض في 20/10/1426 ه تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة أدلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز. والهدف من المعرض هو نقل رسالة حفظ المياه للمجتمع النسائي في المملكة. ال المعرض يستقبل زيارات الطالبات من المدارس والجامعات وكذلك ربات البيوت. وتهدف المعارض إلى غرس في أذهان الزوار مفهوم صيانة. وأظهرت الأفلام الوثائقية عن حفظ المياه وعملية تظاهرات أدوات الحفظ.
كذلك تنشأ عن الاعتقاد القوي بالدور الهام الذي يمكن أن تلعبه المرأة في الدعم من الحفاظ على المياه، وينظم المعرض أيضا برنامج الزيارات الإعلامية موجهة نحو المرأة في المدارس والكليات والمجتمع ككل. خلال هذه والزيارات، وتوزع الهدايا المحافظة وأظهرت أدوات الحفظ.
وقد أقيمت معارض في مختلف الأنشطة النسائية مثل مهرجان الجنادرية مهرجان العودة إلى المدرسة الذي عقد في مركز الأمير سلمان الاجتماعي، ومارس الأمة مهرجان عقد في الحكير لاند.
ونظمت ندوة نسائية بشأن حفظ المياه تحت رعاية منظمة الصحة العالمية صاحبة السمو الملكي الأميرة عدلة بنت عبد الله بن عبدالعزيز بتاريخ 27/5/1426 ه. ال تلقت الندوة تغطية إعلامية كبيرة وحظيت بقدر كبير من الاعتراف العام. منافذ بيع أدوات الحفظ: استهدفت رؤوس الدش لتسليط الضوء على مزايا الحفاظ على المياه كما يمثل استهلاك مياه الاستحمام 15٪ من المياه المنزلية
المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها
استهلاك. دش العادية، وتستهلك 5 إلى 7 غالونات من الماء في الدقيقة الواحدة في حين تلك التي تتكيف بشكل مناسب لتوفير المياه تستهلك 1.5 إلى 2.5 غالون في الدقيقة الواحدة. الوزارة من شركات كشف تسرب المياه بالرياض والكهرباء فتحت أول منفذ لبيع المياه الدش توفير ل في مبنى مقرها الرئيسي في الرياض (كمرحلة أولى) بسعر اسمي وتشجيع المستهلكين على استخدام تصميم المحافظة. وتعتزم الوزارة التوسع وفتح هذه المنافذ في جميع أنحاء الرياض ومناطق أخرى من المملكة.
برنامج التوزيع الحر لأدوات حفظ المياه للمساكن: (أولا المرحلة الأولى من الحملة): افتتح معالي وزير المياه والكهرباء تم تسليم المرحلة الأولى من الحملة وأول حقيبة أدوات الحفظ وبدأت الوزارة بعد ذلك بتوزيع أدوات الحفظ الوحدات السكنية بهدف تعزيز مفهوم الاستخدام الأمثل للمياه و تجنب الهدر. وتم توزيع أكثر من 34 مليون أداة حفظ على 18 مليونا المواطنين والمقيمين) في المملكة. وكان متوسط الادخار حوالي 30٪ من الاستهلاك المنزلي. حقق هذا البرنامج نتائج ملحوظة كنسبة مئوية المنازل التي تثبت الأدوات وصلت إلى 80٪. وتعتبر هذه الحملة هي أكبر حملة لحفظ المياه من نوعها في العالم من حيث الكمية و جودة. المتوقع توفير المياه بسبب تركيب أدوات الحفظ في ويقدر أن تكون المنازل 524،000 متر مكعب يوميا، أي ما يعادل انتاج ومحطات تحلية المياه جدة 4، ينبع 2 وعسير مجتمعة. المتوقع المالية السنوية إن التوفير الناتج عن تركيب هذه الأدوات يقدر بنحو 900 مليون ريال.
ارقام شركات كشف تسرب المياه المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها
برنامج توزيع أدوات الحفظ على الحكومة / القطاعات العامة المرحلة الثانية من الحملة): معالي وزير المياه والكهرباء افتتحت هذه المرحلة بتاريخ 5/2/1426 ه، والتي تستهدف مرافق القطاع العام مثل والمباني الحكومية والمدارس والمساجد والحدائق والمطارات. حوالي 2.1 مليون نسمة تم توزيع أدوات الحفظ وتركيبها.
برنامج للتوزيع على القطاع الخاص (المرحلة الثالثة من الحملة): له افتتح معالي وزير المياه والكهرباء هذه المرحلة بتاريخ 17/8/1426 ه والتي تستهدف مرافق القطاع الخاص مثل الفنادق والشقق المفروشة والسكنية مجمعات سكنية. وتم توزيع وتركيب أكثر من 2.5 مليون أداة لحفظ البيئة.
برنامج توزيع رذاذ دش توفير المياه بالأسعار الاسمية (رابع في هذه المرحلة الرابعة، استهدفت الوزارة مرافق القطاع الخاص مثل الفنادق والشقق المفروشة والمجمعات السكنية. وكان عدد من نقاط البيع فتح لتوزيع رذاذ توفير المياه بسعر رمزي لتشجيع الاستخدام من قبل الجمهور. رؤساء متوفرة في مختلف الأحجام والألوان، ويمكن بسهولة تثبيت،
وهي مصممة بشكل جذاب. وقد تم توفير أكثر من 592،000 رأس دش لتوفير المياه وتوزيعها وتثبيتها. ويتراوح معدل توفير المياه بين 25٪ و 45٪. ال وقد نفذت الحكومة برنامجا وطنيا للحد من تسرب المياه من وشبكات المياه العامة وتجديد الشبكات القديمة للحد من الخسائر إلى أقل من 5٪. وتبين أدناه النسبة المئوية لتوفير المياه بسبب البرنامج.
View previous topicBack to topView next topic
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum